يتشرف مركز الدراسات اللبنانية بالتعاون مع Inspiration Gardens بدعوتكم لحضور “تحديات المناهج الدراسية في لبنان: التربية المواطنية والعصر الرقمي”، المؤتمر التربوي الأول من مشروع “منهجنا”  لوضع خطة تصور وتطوير للمنهج الدراسي الوطني.

يفتتح هذا المؤتمر سلسلة مشروعات يدعم من خلالها مركز الدراسات اللبنانية ثمانية منسقين محليين مشاركين في “منهجنا” من كافة المحافظات اللبنانية وذلك في سبيل تصميم مشروعات محلية مرتبطة بعملية تطوير المناهج.

يناقش هذا المؤتمر واقع المناهج الدراسية اللبنانية الحالية في ضوء متطلبات التربية المواطنية والعصر الرقمي والتحديات التي تواجه بناء مناهج تعليمية متطورة. من جهةٍ أخرى، يخلق مساحةً لتبادل الخبرات التربوية في مجال تصميم وبناء المناهج، ويتخلله ٨ محاور تحاكي العملية التربوية الشاملة المبنية على المواطنية.

يمتد المؤتمر على مدى يومي الجمعة والسبت في ٢٥ و٢٦ شباط، ٢٠٢٢، ويضم نقاشات مفتوحة، عرض أبحاث وأوراق عمل، ومشاركة للمدارس في نشاطات متعددة تعكس نتائج تجاربها في الخدمة المجتمعية.

تقدم الأبحاث وأوراق العمل في اللغات العربية، الإنجليزية، والفرنسية في مهلةٍ اقصاها ٢٨ كانون الأول، ٢٠٢٢.

المزيد من المعلومات حول كيفية المشاركة في المؤتمر، برنامجه، محاوره، وكيفية تسليم الأوراق البحثية ضمن المهل المتاحة على هذا الرابط

  تحديات المناهج الدراسية في لبنان

للمشاركة والمزيد من المعلومات حول كيفية التسجيل للمؤتمر وتسليم الأوراق البحثية ضمن المهل المتاحة، الرجاء تحميل المستند أدناه download PDF in Arabic